مدير الصندوق الصناعي يحاور شباب أعمال مركز الملك سلمان عن آفاق التصنيع

مدير الصندوق الصناعي يحاور شباب أعمال مركز الملك سلمان عن آفاق التصنيع

 


 استضاف مركز الملك سلمان للشباب اللقاء المفتوح لمدير صندوق التنمية الصناعية السعودي عبدالكريم النافع مع شباب الأعمال ضمن مبادرة "جلسة شباب" الذي جرى تنظيمه تحت عنوان "التصنيع والشباب" لتبادل الأفكار وعرض الخبرات حول عدد من المسائل وعلى رأسها الملف الصناعي.

وتناول النافع في حديثه البرامج المقدمة من الصندوق للمستفيدين من المستثمرين الشباب، كما وقف علي مبادرات الصندوق الصناعي في برنامج التحول الوطني وما يخص الشباب منها، مستعرضا مدى التقاطع والاتفاق مع مبادرات الجهات المختلفة المهتمة بنفس المجال. وعن التوطين وتطوير المحتوى المحلي كأحد أهم التوجهات الصناعية حيث أشار الى الفرص الكامنة لدى الشركات الكبرى لتصنيع المعدات والأجهزة وقطع الغيار والمواد الخام التي تستهلكها والتي يمكن أن تلعب دوراً رئيسياً في توطين الصناعة في المملكة.

وتأتي استضافة مركز الملك سلمان لمدير الصندوق الصناعي في إطار دعم توجهات الشباب ونشر ثقافة المبادرة والتجارب الإيجابية، وإبراز نجاحات الشباب عبر الالتقاء بالخبرات والتعارف بينهم.

وعقب العرض تواصل الحضور مع مدير الصندوق بطرح الاسئلة والاستفسارات التي أثرت الجلسة ووسعت رؤيتهم عن منظومة المشاريع الصناعية وعن دور الصندوق الذي يتجاوز التمويل الى توفير مزيج من الخدمات الاستشارية والفنية ودراسة الجدوى وعرض الفرص الاستثمارية على موقع الصندوق بما يوفر فرص نجاح المشاريع الصناعية.

وكان اللقاء قد بدأ بعرض تقديمي عن الصندوق وأنشطته ومبادراته، كما اشتمل على فيلم تعريفي عن مركز الملك سلمان للشباب وأنشطته وفعالياته والأدوار التي يضطلع بها.
 

اضف تعليق