تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
 welcome image

09

دراسة صناعية: صناعة الحديد و الصلب

arrows
arrows

عوامل النجاح

العوامــــل التــــي ينبغــــي مراعاتها للمشــــاريع فــــي صناعة الحديد والصلب وتشمل:

  • icon

    مكانة العلامة التجارية والجودة

    تعتمد مكانة العلامة التجارية وجودة منتجاتها على بناء السمعة وإدارة علاقات ناجحة مع العملاء، وذلك من خلال تقديم منتجات حديد التسليح عالية الجودة بشكلٍ مستمر لعملائها المستهدفين وتقديم خصومات على الكميات الكبيرة وتوفير كتالوجات مطبوعة وتسويق العلامات التجارية من خلال المشاركة في معارض الصلب الدولية الكبرى ووسائل التواصل الاجتماعي لبناء صورة علامتهم التجارية.

  • icon

    تغطية السوق

    تلعب شبكات التوزيع دورًا حيويًا في الأعمال التجارية من خلال ضمان التوزيع الفعال للمنتجات وتوسيع نطاق الوصول إلى السوق وتعزيز رضا العملاء. حيث تسهل هذه الشبكات حركة البضائع من الشركات المصنعة إلى المستهلكين وتتولى مهام مثل التخزين والنقل وإدارة المخزون.

  • icon

    التكامل الصناعي

    تظهر الدراسات أن غالبية منتجي حديد التسليح يمتلكون مصانع خاصة بهم لصهر كتل الصلب التكامل الصناعي)، ومع ذلك، فإن هذا يشير إلى ضرورة وجود طلب مضمون. وتجدر الإشارة إلى أن بعض المنتجين يمتلكون مصنعًا متكاملاً لصناعة الصلب و/أو يبيعون كتل الصلب لشركاتهم الفرعية.

  • icon

    إدارة التكلفة

    تعد التدفقات النقدية أمرًا حيويًا لأي شركة لضمان استمرار الشركة في العمل. فكلما زاد التدفق النقدي وانخفضت فترة استحقاق حسابات المبيعات كلما كان الوضع المالي للشركة أفضل. فإذا واجهت الشركة صعوبات في التدفق النقدي قد يؤثر ذلك على العديد من مجالات العمل مثل توريد المواد الخام والقدرة على البيع.